غير مصنف

الرجل القافز اسطورة ماركة جوردان

نبذة تعريفية عن المقال

هناك صفقات تسمى صفقات القرن لا تعلم شيء عن احتمالية الفشل نجاحها مضمون، صفقة رياضية غيرت مفهوم وطبيعة اللاعبين بعلاماتهم التجارية، ماركة جوردان أسطورة سطّرت ضربة العمر مع الرجل القافز


قفزة العظمة نقطة تحول بمسيرة جوردان

حبس العالم أنفاسه عندما شاهد الرجل الأسود يطير بوسط الملعب ويتهيأ لتنفيذ قفزته التي دخلت التاريخ بلحظتها، لم يكن يعلم مايكل جوردان أن قفزته الطائرة سوف تسجل (3.96 متر) ما يعادل 13 قدماً لتصبح القفزة الذهبية بعالم كرة السلة.

شركة نايك وقفت وقفة زُهول ببراعة جوردان فاستغلت الموقف بذكاء وحنكة الشركات العالمية المعروفة لتقوم بتكريم مسيرته على طريقتها الخاصة، عندما صنعت له حذاء جوردان أصلي وأعطته علامة تجارية نسبتها لمايكل جوردان هزت العالم بهذه الحركة.

صفقة رابحة مع جوردن الطائر

حاز مايكل على ألقاب عدة بمسيرته الرياضية ولم يكن يتخيل أن يحالفه الحظ وتبتسم له الأيام لتصبح أكبر شركات  العالم شريكة نجاح لعلامته التجارية، ففي أوائل 1984 صنعت نايك حذاء أصلي أطلقت عليه لقب جوردان مطبوعاً بشعار الرجل القافز وخصصته لمايكل فقط، وفي أواخر 1984 تم طرحه لعامة الجماهير.

وكما هو معروف أن شركة Nike ببداية الثمانينات دخلت بصراعات مريرة مع عدد من الشركات الرائدة وأهمها /اديداس وبوما/

لتأتي ماركة جوردان كالحل السحري الذي انتشلها وانقذ موقفها لتحقق لها طفرة رفعت من اسهمها في المبيعات حين انتجت حذاء Air jordan , على الرغم من جودة الحذاء التي لا تُضاها إلا أن ذكاء خِطَّة شركة نايك هي التي أثمرت هذا النجاح، فالحملة التسويق بالاستعانة مع النجم الأسمر كانت بمنزلة الضرب القاضية لباقي الشركات.

  رعاية الأندية لماركة جوردان

لأول مرة في التاريخ يتم رعاية فريق كرة قدم لعلامة تجارية تابعة للاعب كرة سلة، ازداد الاهتمام بماركة جوردان عندما عرض النادي الفرنسي باريس سان جرمان شعار الرجل القافز على أطقمه الثلاثة بموسم أبطال أوروبا في 19, 2018 بالموسم الرابع والستون في مسابقة أوروبا الممتازة لكرة القدم الذي يتبناها اليويفا.

والدة مايكل كانت نبهية عصرها فلم تقبل أن ترتبط العلامة التجارية بولدها إلا مع وجود نسبة من أرباح مبيعات شركة نايك.

ليس من الضروري أن تكون من قُوّاد المجتمع ولا من أغنياء العالم لتدخل التاريخ ببصمة يصعب مسحها أو تجاهلها، ذكاء شركة نايك واستغلالها الوقت الصحيح جعلها تبارز وتنافس أشهر ماركات الأحذية في العالم بماركة جوردان بوقت قياسي، تصرف بذكاء فليس كل الأمور تحتاج إبراز العضلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *