غير مصنف

أغلى حذاء في العالم

نبذة تعريفية عن المقال

Air Jordan 1S أغلى حذاء في العالم، هذا الذي وضع الذهب في جيبته الصغيرة المثقوبة ولم يكترث لأمره، فأصبح منافس الشرس البريق.


أغلى حذاء في العالم، أصبح المنافس الأقوى للذهب الآن.

قالوا لا تنخدع ليس كل ما يلمع ذهباً!

وهل يمكن تخبئة الذهب والخداع به!

الذهب يشبه شجرة الزيتون الشامخة, الصامدة, دائمة الخضرة في كل الفصول، عمرها سنين ومازالت قادرة على العطاء.

المنافس الأقوى للذهب

هنا لا نقصد الذهب بمعناه الحرفي، فهناك لحظات تسجل وسيخلدها التاريخ تكون من ذهباً، مثل قفزة مايكل جوردان الذهبية والتي خلدت في تاريخ كرة السلة.

حيث قام اللاعب مايكل جوردان بالقفز من خلال الهواء من خلف خط الثلاث نقاط خلال نهائيات دوري كرة السلة الأمريكي (NBA) في عام 1988. 

وقد كانت هذه القفزة بطول 3.96 أمتار (13 قدمًا) وتمت بسرعة فائقة، مما جعلها لحظة استثنائية في تاريخ الرياضة، حصلت هذه اللحظة على اسم “قفزة جوردان” لتصبح رمزًا للطاقة والإبداع والتحدي في عالم الرياضة.

قفزة إلى القمة

تيمناً بقفزة اللاعب العالمي مايكل جوردان تمَّ صنع الحذاء الرياضي Air Jordan 1S و إصداره لأول مرة عام 1985.

يتميز هذا الحذاء بتصميم أنيق وعصري، مُصنّع من مواد عالية الجودة، تمَّ الاستعانة بمصممين عالميين لتصميم هذا الحذاء لتوفير الراحة والدعم اللازم للأداء الرياضي. يتوفر حذاء Air Jordan 1s بعدة تصاميم وألوان مختلفة، وقد حقق شهرة واسعة بين هواة الأحذية الرياضية وعشاق الموضة على حد سواء.

تم إصدار عدة إصدارات محدودة من هذا الحذاء، بما في ذلك الإصدار الذي بيع مؤخراً بسعر قياسي بلغ 1.47 مليون دولار، الذي يعد الآن الحذاء الأغلى في العالم والذي ينافس الذهب في جودته.

الأحذية الأغلى في العالم

من بين الأحذية الأكثر والأغلى شهرة في عالم كان:

1- حذاء “ديزاير دياموند ستيليتو” من ماركة ستيوارت وايتزمان، الذي يتميز بتصميمه الأنيق والمرصع بالألماس، يصل سعره إلى حوالي 17 مليون دولار.

2- حذاء “هاري وينستون” من ماركة هاري وينستون، الذي يحتوي على 50 قطعة من الألماس الأبيض والأزرق، يصل سعره إلى حوالي 4.6 مليون دولار.

3- حذاء “ريتشي ريتش” من ماركة توم فورد، الذي يتميز بتصميمه الجذاب والأنيق، يصل سعره إلى حوالي 3.5 مليون دولار.

الحذاء الذهبي

لم تستع الأرض برحابها للاعب أوزيبو عندما حاز على جائزة الحذاء الذهبي عام 1968، بعد أن استطاع تسجيل 43 هدفاً في مباراة الدوري الأوروبي، ومن ثمَّ توالت الأندية واللاعبين بالحصول على هذا الحذاء عاماً تلوى الأخر، ونقلاً عن بعض الصحف الرياضية فإنَّ الحذاء مُصنع من سبيكة نحاسية مطلية بالذهب ليس إلا، ولحين هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن سعر هذه الحذاء الذهبي،

First Step Brand قضى سنيناً في مناجم تحت الأرض ليخرج ويقدم لنا أجمل قطعة ذهبية مرّت عليها عصور ومازالت محافظة على بريقها 

لا تنخدع بحركات الشفاه والكلمات التي ينطقونها، 

تبقى الحركة الأجمل أن تنبهر بشيء ويغريك بريقه، وتجده بالفعل ذهباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *